آخر تحديث للموقع منذ منذ سنتان و 10 شهور و 3 اسابيع و 5 ايام و 6 ساعات
منوعات

مقهى "ستاربكس" يحقق 3.4 مليار دولار بثلاثة أشهر

CNN | السبت 15 ديسمبر 2012 11:29 مساءً

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- كشفتالأرقام الرسمية الصادرة عن سلسلة مقاهي "ستاربكس" أن العائدات التي تم تحقيقها خلال الربع الأخير من العام الجاري، وصلت الى 3.4 مليار دولار، وبزيادة نسبتها 11 في المائة عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

وأشار تقرير، نشر على مجلة تايم الأمريكية، الشقيقة لـCNN، إلى أن شركة "ستاربكس"، التي تمتلك أكبر سلسلة مقاهي حول العالم، تمكنت من رفع سعر سهمها بنسبة 10 في المائة خلال الربع الأخير من 2012، رغم الظروف الاقتصادية الصعبة، مقارنة مع العديد من العلامات التجارية الأخرى، التي اضطرت إلى إغلاق أفرع لها في محاولة لاحتواء الخسائر التي تتكبدها.

وجاء في التقرير إلى أن إدارة ستاربكس أعلنت عن نيتها افتتاح 3000 فرع جديد لها حول العالم، منها 1500 فرع في الولايات المتحدة الأمريكية، والباقي موزعة على أمريكا الجنوبية والصين وعدد من الدول الأخرى حول العالم.

وبين التقرير أن عودة الرئيس التنفيذي لسلسلة مقاهي ستاربكس، هوارد شولتز، في العام 2008 بعد أن تنحى عن منصبه في العام 2000، أدى إلى تمكين المجموعة من استعادة طريقها نحو النجاح وتحقيق معدلات نمو جيدة، معتبراً أن المجموعة "ضلت طريقها" خلال السنوات التي غاب فيها شولتز.