آخر تحديث للموقع منذ منذ سنتان و 7 شهور و اسبوعان و يوم و 22 ساعه و 33 دقيقه
تقنية وعلوم

سوني تطلق حاسوبها اللوحي فائق التطور والرقة

CNN العربية | الجمعة 25 يناير 2013 11:25 مساءً

الخميس ، 24 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 14:23 (GMT 0400)

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أطلقت عملاق التكنولوجيا اليابانية، شركة سوني، حاسوبها اللوحي الجديد، سخرت فيه آخر ما توصلت إليه تكنولوجيا الحواسيب اللوحية في الوقت ذاته الذي يتميز برقة ونحولة بالغة، الأمر الذي من شأنه أن يعطي دفعة قوية للجهاز في سوق تسيطر بقوة منتجات شركتي أبل وسامسونغ.

وجاء في التقرير الذي نشر على مجلة تايم الأمريكية، الشقيقة لـ CNN أن الحاسوب اللوحي الجديد يبلغ ارتفاعه عن سطح المكتب 0.27 إنشا (0.6 سنتيمترا) وهو الارتفاع الذي تجاوز في نحولته ارتفاع الحاسوب اللوحي الذي تصنعه شركة، توشيبا إكسايت.

وبين التقرير أن حاسوب سوني اللوحي الذي أطلق عليه اسم "اكسبيريا زي،" لا يتجاوز وزنه 1.09 رطلا (نحو 490 غراما،) وهو الوزن الذي تجاوز في خفته وزن حواسيب أبل اللوحية أو ما يعرف بـ "أي باد."

وعلى الصعيد التقني، أشار التقرير إلى أن الحاسوب الجديد تم تزويده بمعالج للمعلومات من نوع "كوالكوم" بسعة 1.5 غيغاهيرتز، وذاكرة تبلغ سعهتها 2 غيغابايت بالإضافة إلى كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل و بدقة 2 ميغابيكسل للكاميرا الأمامية التي تقابل المستخدم.

وبين التقرير أنه لم يتم الكشف عن سعر هذا المنتج الجديد من شركة سوني، ومن المتوقع أن يتم إدراجه في الأسواق الربيع المقبل.