آخر تحديث للموقع منذ منذ سنتان و 11 شهر و 5 ايام و 13 ساعه و 42 دقيقه
تقارير خاصة

قبل أن يبدأ الحوار (2)

خاص: الفضول نت | الأربعاء 13 مارس 2013 10:00 مساءً

قبل أن يبدأ الحوار (2)

خالد وليد الفضول*

حالة ترقب يعيشها شعبٌ بأكمله. أيام قليله تفصلنا على إنعقاد مؤتمر الحوار الوطني الذي يُعول عليه اليمنيين كثيراً في إيجاد حلول عادلة  لقضايا كثيراُ ما عانوا منها. أن نجاح أو فشل مؤتمر الحوار الوطني هو الذي سيحدد مستقبل اليمن.

 قبل بدء الحوار هناك أمور مهمة يجب التطرق إليها، أهمها هو أنه لابد أن يكون الهم الوطني هو الهم الأول، يجب على المشاركين في الحوار تحمل مسؤوليتهم الوطنية  في الحفاظ على وحدة وأمن واستقرار هذا الوطن.

أن الظروف التي تمر بها اليمن حرجه للغاية، وما لم  تُدرك القوى السياسية  خطورة الوضع في اليمن، فأن النتيجة ستكون كارثية. لذا قبل أن يبدأ الحوار، يجب على الفرقاء السياسيين، بمختلف انتماءاتهم، أن يحكموا وطنيتهم قبل أن يتحاورا. لابد أن يكفوا عن حمل الأحقاد، فقد سئم الشعب من الماضي المؤلم الذي عاشه لعقود بسبب خلافاتهم، وسعيهم وراء مصالحهم الضيقة. يجب عليهم أن يعملوا من أجل خدمة هذا الوطن، لا من أجل خدمة أحزابهم. يجب أن يفكروا بهذا الشعب العظيم الذي عانى كثيراً. ألم يحن الوقت ليعيش هذا الشعب بسلام ؟

قبل أن يبدأ الحوار، يجب على الشباب المُستقل المشارك في الحوار أن يتذكر أن هذا اليوم يصادف ذكرى مجزرة جمعة الكرامة،  والتي سفكت فيها دماء أخوانهم من الشباب الذين خرجوا من أجل بناء  يمن جديد. يجب عليهم أن يكونوا مُستقلين حقيقةً، لا أن يستغلهم أشخاص أو أحزاب. يجب على الشباب المشاركين في الحوار المُضي قدماً في أكمال أهداف ثورتنا، أن طريق ثورتنا لم يكن مفروشاً بالورود بل بتضحيات قدمت من أجل إنجاحها. يجب أن يعلموا أن روح الثورات باقية طالما هناك رغبة مقاومة الاستبداد وحكم الفساد، فالشباب هم ورثة الثورات وقادتها.

 أختم بكلمة للمناضل الدكتور محمد الظاهري "أن ثقتنا مازالت كبيرة في ثائرينا وثائراتنا (الممثلين في هذا الحوار). نحن على ثقة ويقين أنهم لن يخذلونا، أو يفرطوا بدماء الشهداء، وتضحيات الجرحى والمعتقلين. وحذارِ أن يختزل حضوركم في أعداد وضيوف شرف وسد خانة. أيها الشباب: فلتتجسد مشاركتكم في أفكار وأفعال مُحققة لأهداف ثورتكم. أحبتي كونوا أوفياء وكرماء في ذكرى مجزرة الكرامة.

علينا استيعاب دورنا!!!

Alfadool_2012@hotmail.com

*ناشط حقوقي وسياسي