آخر تحديث للموقع منذ منذ سنتان و 9 شهور و اسبوعان و 5 ايام و 19 ساعه و 15 دقيقه
ثقافة وفن

بوسي: لم أتعرض للتحرش وقد أغني لجدي عبدالحليم

CNN | الأربعاء 17 أبريل 2013 10:23 مساءً

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- نفت المطربة المصرية الشعبية "بوسي"، التي عُرفت بأغنيتي "اه يا دنيا" و"حط إيديه"، تعرضها للتحرش في إحدى حفلاتها بمدينة السويس، وأكدت أن الأمر كله لا يتعدى تدافع المعجبين نحوها.

وأكدت في حديث خاص لموقع CNN بالعربية أن الرقص جزء لا يتجزأ من عملها، وأنها تفضل إضفاء جو من البهجة في حفلاتها، وأن قرار منعها من الغناء لفترة لم يكن بسبب خروجها عن اللياقة في أغنياتها كما أشيع.

وأشارت أنها اختارت اللون الشعبي في الغناء لأنها نشأت بين أحضان والدتها المطربة الشعبية غرام، وأنها بدأت الغناء حين كان عمرها 5 أعوام، إلا أنها احترفته حين بلغت 15 عاماً، وحققت نجاحاً كبيراً في محافظة الشرقية، إحدى المحافظات المصرية. 

وفيما يلي نص اللقاء:

*نبدأ معك بأغنيتك "آه يا دنيا"، هل كنت تتوقعين نجاح هذه الأغنية؟
-كنت أشعر بأن هذه الأغنية لن تكون عادية، غنيتها في فيلم "الألماني"، وأعتقد أنها نجحت لأنها كانت تتحدث عن معاناة فئة كبيرة من الشعب المصري لذا تلامس الجمهور معها.

*أغنيتك "حط أيده"، التي غنيتها في فيلم "عبده موته" حققت نجاحاً كبيراً، فهل تحرصين دائماً على الرقص والاستعراض في أغنياتك؟
- أفضل أن أضفي جواً خاصاً ومميزاً في أثناء الغناء، الرقص والاستعراض يعد عنصراً هاماً لتحقيق ذلك. وأغنية "حط أيده" أغنية مميزة تعاونت فيها مع المطرب الشعبي محمود الليثي"، وكنت أتوقع لها أيضاً نجاحاً كبيراً.

*سمعنا أنه تم منعك من قِبل نقابة الموسيقيين من الغناء بسبب خروجك عن اللياقة في أثناء الغناء؟
- تم منعي فعلاً منذ فترة وجرى لاحقا إلغاء القرار، لكن ليس بسبب خروجي عن اللياقة، فهذه مجرد افتراءات، كل الأمر أنني قمت بغناء إحدى أغنياتي وتفاجأت بأحد المنتجين يتقدم ببلاغ للنقابة بأنه يمتلك حقوق هذه الأغنية، فصدر قرار بمنعي من الغناء، ثم أثبت أنني مَن أمتلك حقوقها، فتم رفع الحظر، هذا هو السبب الوحيد لوقفي عن الغناء وليس أي سبب آخر. 

*وهل فعلاً تعرضت للتحرش في السويس؟ - لا هذه أيضاً مجرد شائعات، كل ما حدث هو تدافع من المعجبين نحوي بصورة كبيرة في إحدى حفلاتي من بينهم رجال ونساء وأطفال لكن لم يحدث تحرش.

*هل حقاً بوسي ليس اسمك الحقيقي؟
- نعم، بوسي هو الاسم الذي عرفني الجمهور به، لكن اسم الحقيقي ياسمين.

*سمعنا أنك بدأت الغناء في سن مبكر في الأفراح؟
- بدأت الغناء حين كان عمري 5 سنوات، في أفراح المقربين مني في محافظة الشرقية، حيث كنت أعيش.

*كيف اكتشفت موهبك في هذا السن المبكر؟ وماذا كان موقف عائلتك؟
- أمي هي المطربة الشعبية غرام، ومنها شربت وتعلمت الغناء والطرب، فكانت تصحبني معها في الحفلات والأفراح، وكنت استمتع جداً بالغناء وأولي لها اهتماماً كبيراً حين كانت تغني، لذا بدأت الغناء مبكراً، لأنني كنت أعيش في أجواء موسيقية وطربية، لها أثر كبير في نفسي. أمضيت عدة سنوات أغني لنفسي فصبرت علي أمي قليلاً حتى أكبر وتنمو موهبتي، وحين بلغت 15 عاماً بدأت أغني في أفراح محافظتي، ومن هنا بدأت أحترف الغناء.

*يقال أن جدك هو العندليب عبد الحليم حافظ، ما مدى صحة ذلك؟
 - هذه حقيقة، لكنه ليس جدي بالمعنى المباشر، بل هو ابن خالة جدي. وكنت أتمنى أن أقبله شخصياً.

*لكنك تأخذين خطاً شعبياً في الغناء على العكس منه؟
- يمكن أن أغني له قريباً إن شاء الله، ولا أخفي عليكم أنني زرت منزل العندليب مرات عديدة، اخترت الخط الشعبي في الغناء لأنني ابنة مطربة شعبية وعشت وسط أغنياتها.

هل يمكن أن نراك في لون غنائي غير اللون الشعبي؟
-بالتأكيد.