آخر تحديث للموقع منذ منذ سنتان و 11 شهر و يوم و 30 دقيقه
تقارير

مركز الأعلام الاقتصادي يختتم ورشة تدريبية حول (اللامركزية والديمقراطية المحلية)

الفضول نت | الاثنين 27 مايو 2013 09:56 مساءً

متابعات / خالد وليد الفضول
ضمن مشروع رفع أصوات الشباب والنساء، وبتنظيم مركز الدراسات والأعلام الاقتصادي، وبالتعاون مع بعثة الإتحاد الأوربي في اليمن، اختتمت السبت الماضي بصنعاء في قاعة المؤتمرات بفندق ايجل الورشة التدريبية لشباب مديرية معين حول (اللامركزية والديمقراطية المحلية). وهدفت الورشة إلى توعية الشباب الناشطين في مديرية معين بمفاهيم اللامركزية الإدارية والسياسية والفرق بينهما ومفهوم الديمقراطية المحلية، والتعريف بأنواع أنظمة الحكم في الدول. وقام بتدريب الشباب الأستاذ أمين القباطي وكيل وزارة الإدارة المحلية الذي أشار إلى أهمية مثل هذا الدورات التي تعمل على تعزيز المشاركة السياسية لدى الشباب. 

وتأتي هذه الورشة ضمن فعاليات مشروع رفع أصوات الشباب والنساء لتعزيز التأثير والتواصل مع صناع القرار الذي يستهدف الشباب والنساء في عده محافظات الجمهورية. 

في ختام الدورة أكد الأستاذ مصطفى نصر رئيس مركز الأعلام الاقتصادي إلى أهمية دور الشباب في المشاركة السياسية الفعالة وقال "أن دور الشباب في رسم مستقبل اليمن مهم جداً، كما أن بناء قدرات الشباب من خلال الورش التدريبية التي تعرفهم بمفاهيم اللامركزية والديمقراطية المحلية، والتي تعزز من قدراتهم في التأثير على صناع القرار، وتساعد الشباب في الاستمرار في دورهم الفاعل في بناء اليمن الجديد الذي خرج الشباب إلى الساحات من أجل رؤيته."
من الجدير بالذكر بأن مركز الدراسات والأعلام الاقتصادي منظمة مجتمع مدني غير ربحية متخصصة في الدراسات والإعلام الاقتصادي تأسس في أغسطس 2008، ويعمل المركز من أجل نظام اقتصادي ناجح وشفاف، من خلال التوعية الاقتصادية، وتعزيز مستوى الشفافية، ومشاركة جميع المواطنين في عملية صنع القرار. ويسعى المركز لتنفيذ أهدافه بالشراكة مع القطاعين الحكومي والخاص ومنظمات المجتمع المدني المحلية والمنظمات الدولية.