آخر تحديث للموقع منذ منذ سنتان و 8 شهور و 3 اسابيع و 6 ايام و 22 ساعه و 4 دقائق
رياضة

تصفيات كأس العالم: إيران تقضي على أمل قطر في التأهل بهزيمتها بهدف مقابل لاشئ

بي بي سي | الأربعاء 05 يونيو 2013 07:28 مساءً

فازت إيران على قطر بهدف مقابل لا شئ ليتبدد أمل الفريق القطري في التأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم.

وهذه هي الهزيمة الثالثة التي تتكبدها قطر على أرضها في التصفيات.

وفي المباراة، التي أقيمت في قطر الثلاثاء، أحرز رضا قوجان نجاد الهدف الوحيد لإيران في الدقيقة 66 مستفيدا من خطأ ارتكبه دفاع الفريق القطري.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد إيران إلى 10 نقاط من ست مباريات لتقلص إلى نقطة واحدة الفارق مع أوزبكستان ـ التي غابت عن هذه الجولة ـ وكوريا الجنوبية التي سجلت هدفا متأخرا لتتعادل 1-1 مع لبنان الثلاثاء.

وبقي رصيد قطر، التي تلقت هزيمتها الرابعة في سبع مباريات بالمجموعة الثانية، عند سبع نقاط وتبدد أملها في بلوغ النهائيات مباشرة أو حتى الحصول على المركز الثالث الذي يمنح صاحبه فرصة أخرى للتأهل إلى البرازيل.

وعلق الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، على المباراة قائلا "الفريق لم يكن في يومه وأتمنى أن يحقق الجيل القادم حلما طال مداه في المستقبل القريب."

اعتراف

واعترف فهد ثاني، مدرب قطر، بأن اللياقة البدنية صنعت الفارق لصالح إيران.

وأضاف ثاني الذي خسر الآن ثلاث مباريات من اللقاءات الرسمية الأربعة التي قاد فيها الفريق منذ تعيينه في وقت سابق هذا العام في مؤتمر صحفي "المباراة كانت صعبة لقطر لأن إيران فريق يمتاز بالتنظيم الدفاعي القوي واللياقة البدنية العالية."

ويذكر أن قطر تستعد لأن تصبح أول بلد في الشرق الأوسط يستضيف النهائيات العالمية في 2022.

وتتبقى لقطر مباراة واحدة في المجموعة ستخوضها في ضيافة أوزبكستان بعد أسبوعين بينما ستلعب إيران مباراتين الأولى في طهران ضد لبنان يوم الثلاثاء المقبل والثانية في كوريا الجنوبية في الجولة الختامية بعد أسبوعين.

ويتأهل أول فريقين في المجموعتين مباشرة للنهائيات بينما سيخوض صاحبا المركز الثالث في كل مجموعة جولة فاصلة ليتأهل الفائز لمواجهة فريق من امريكا الجنوبية على مقعد في النهائيات.