آخر تحديث للموقع منذ منذ سنتان و 6 شهور و 3 اسابيع و 6 ايام و 19 ساعه و 18 دقيقه
تقنية وعلوم

أول رحلة تجريبية لطائرة ايرباص "ايه 350" من الجيل الجديد

DW | الجمعة 14 يونيو 2013 10:56 مساءً

شركة ايرباص الأوروبية العملاقة تطلق أول رحلة تجريبية لطائرة ايرباص ايه 350 المخصصة للرحلات الطويلة، في رحلة ستستمر أربع ساعات وتشكل بداية سلسلة اختبارات تهدف إلى وضع هذه الطائرة في الخدمة قبل نهاية 2014.

وسط الغيوم أقلت الطائرة الأوروبية ايرباص ايه 350 اليوم الجمعة (14 يونيو/ حزيران 2013) من مدرج كونكورد في مطار تولوز-بلانياك الفرنسي باتجاه الشمال الغربي وذلك في أول رحلة تجريبية لها تستمر أربع ساعات. وتمثل هذه الرحلة بداية سلسلة اختبارات تهدف إلى وضع هذا النوع من الجيل الجديد من طائرات ايرباص في الخدمة أواخر 2014. وتابع عملية الإقلاع آلاف من موظفي ايرباص خرجوا من المصنع، ومسؤولون ومئات من سكان مدينة تولوز. ويقوم بهذه الرحلة ستة أعضاء في الخدمات التقنية في ايرباص وطياران أحدهما فرنسي والثاني بريطاني يساعدهم مهندسون سيقومون بتجارب عدة خلال تحليق الطائرة.

وصممت الطائرة "إيه 350" لمنافسة أحدث طرازات الشركة الأمريكية "بوينغ 787 دريملينر"، والتي عانت من مشاكل في بطارياتها في الآونة الأخيرة. ويأتي الاختبار قبيل انطلاق فعاليات "معرض باريس الجوي" بالعاصمة الفرنسية بثلاثة أيام، حيث تندلع منافسة تقليدية بين ايرباص وبوينغ على طلبيات الطائرات. وتستخدم الطائرة "إيه 350" مواد كربونية خفيفة الوزن بدلا من الألومنيوم، والتي توفر لشركات الطيران إمكانية توفير الوقود، وطاقة استيعابية لمابين 270 إلى 350 راكبا.