آخر تحديث للموقع منذ منذ سنتان و 9 شهور و 3 اسابيع و 10 ساعات و 19 دقيقه
تقنية وعلوم

هواوي الصينية تطرح أرشق هاتف ذكي في العالم

بي بي سي عربي | الخميس 20 يونيو 2013 12:03 صباحاً

كشفت شركة هواوي الصينية للألكترونيات النقاب عن هاتف P6 الذي تقول إنه أرشق هاتف ذكي في العالم.

ويبلغ سمك الهاتف الجديد الذي يعمل بنظام أندرويد 6,18 ملم، ومن سماته المثيرة أيضا أنه يحتوي على كاميرا أمامية ذات 5 ملايين بيكسل الغرض منها التقاط صور ذاتية عالية الجودة.

وقالت هواوي إنها تتوقع أن يحقق الهاتف الجديد "معجزات" للشركة.

ويقول أحد المحللين، بعد أن أثنى على تصميم الهاتف الجديد مشبها أيها "بآي فون وقد داسته حادلة"، إن افتقار الـ P6 لتقنية 4G قد يحد من مبيعاته.

وقال المحلل بين وود، مدير البحوث في دار CCS Insight للاستشارات، "إنه بلا شك أفضل ما انتجته هواوي الى الآن فيما يتعلق بتصميمه والمواد الداخلة في صنعه وجودة انتاجه. ولقد رأينا المصنعين الصينيين يطورون بشكل سريع قدرتهم في الأشهر الـ 18 الماضية على انتاج الأجهزة التي يمكنها منافسة ما تنتجه الشركات الأخرى، وهذا الانتاج قد يكون افضلها. ولكن افتقاره لتقنية 4G يعني أن الشركة اضطرت للاستغناء عنها لدواعي الرشاقة والثمن الزهيد نسبيا."

وتقول هواوي من جانبها إنها نجحت في تصميم واحدة من أرفع وأرشق اللوحات الألكترونية على الإطلاق من أجل حشر كل الدوائر الألكترونية في الجهاز الجديد.

وللجهاز شاشة يبلغ قطرها 4,7 بوصة، ومن مميزاته الأخرى كاميرا رئيسية ذات 8 ملايين بيكسل ومعالج رباعي النواة من انتاج هواوي بتردد 1,5 غيغاهيرتز.

ويعمل الجهاز الجديد بأحدث أنظمة تشغيل أندرويد، نظام "جيلي بين 4.2.2".

وهواوي شركة معروفة في الصين، إذ أصبحت الشركة التي تأسست عام 1987 أكبر شركة منتجة لمعدات الاتصال في البلاد.

كما حققت هواوي نجاحا كبيرا بعد دخولها سوق هواتف الأندرويد، إذ باعت في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري 9,9 ملايين جهاز هاتف محمول يعمل بهذا النظام مما يجعلها رابع أكبر منتج للهواتف الذكية في العالم بعد سامسونغ وأبل وأل جي.