آخر تحديث للموقع منذ منذ سنتان و 10 شهور و 3 اسابيع و 3 ايام و 19 ساعه و 37 دقيقه
رياضة

الرياضة بأسبوع: خيبة أمل للعرب بأفريقيا وآسيا

CNN بالعربية | الأحد 18 نوفمبر 2012 10:32 مساءً

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- خيبت الفرق العربية أمال جماهيرها في بطولتي كأس الاتحاد الأفريقي وبطولة دوري أبطال أسيا، بعد خروج فريقي المريخ والهلال السوداني من نصف نهائي الكونفدرالية الأفريقية، وخسارة فريق الأهلي السعودي لقب دوري أبطال آسيا.

وفي التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014، خسر المنتخب الأردني أمام نظيره العراقي بهدف دون رد، كما خسر المنتخب العماني أمام منتخب اليابان بهدفين لهدف، وخسر المنتخب الإيراني أمام أوزباكستان، فيما فاز منتخب قطر على نظيره اللبناني.

وانطلقت بطولة الرابطة المحترفة الأولى التونسية، بدون حضور للجماهير.

دوري أبطال أسيا

توج فريق أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، بلقب دوري أبطال أسيا لأول مرة في تاريخه، بعد فوزه على ضيفه فريق الأهلي السعودي بثلاثة أهداف دون رد، في نهائي البطولة الذي أقيم بمدينة أولسان الكورية.

وأحرز أهداف البطولة كواك تاي هوي في الدقيقة 13، ورافينا رفائيل في الدقيقتين 67 و 79، ليمثل القارة الصفراء في بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها الملاعب اليابانية في الفترة من 6 - 16 ديسمبر / كانون أول المقبل.

كأس الاتحاد الأفريقي

ودع فريقا الهلال والمريخ السودانيين بطولة كأس الإتحاد الأفريقي " الكونفدرالية " حيث خرج فريق المريخ على يد ضيفه فريق نادي ليوبار الكونغولي، بعدما تعادلا في إياب نصف نهائي البطولة سلبيا، وكان فريق ليوبار قد فاز في لقاء الذهاب بهدفين لهدف.

وبضربات الترجيح خرج فريق الهلال، بعد خسارته أمام مضيفه فريق دغوليبا المالي في لقاء الإياب بهدفين دون رد، وهى نفس النتيجة التي فاز بها في لقاء الذهاب، ولجأ الفريقين لضربات الترجيح ليفوز فريق دغوليبا 8 - 7.

ويستضيف فريق دغوليبا نادي ليوبار في لقاء الذهاب، والفريق الذي سيحقق اللقب يكون الأول له في تاريخه بالبطولة، حيث لم يسبق لأي منهما الفوز باللقب الأفريقي.

تصفيات كأس العالم بآسيا

اقترب المنتخب الياباني من التأهل لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل، بعدما رفع رصيده إلى 13 نقطة، بعد الفوز على مضيفه منتخب عمان بهدفين لهدف، ضمن مباريات الجولة السادسة للمجموعة الثانية، وانفرد تماما بصدارة المجموعة، فيما تراجع المنتخب العماني للمركز الرابع برصيد 5 نقاط، وتقدم المنتخب العراقي للمركز الثالث برصيد 5 نقاط، بفوزه على ضيفه منتخب الأردن بهدف دون مقابل.

وتصدر منتخب أوزباكستان المجموعة الأولى برصيد 8 نقاط، بعد فوزه على مضيفه المنتخب الإيراني بهدف دون رد، وبنفس النتيجة فاز منتخب قطر على ضيفه اللبناني واحتل المركز الرابع برصيد 7 نقاط، واشتعل الصراع على المركز الثاني بين منتخبات كوريا الجنوبية وإيران وقطر، بعد تساويهم في رصيد النقاط. 

الدوري السعودي

واصل فريق الهلال تصدره لدوري المحترفين برصيد 26 نقطة، بعد فوزه على مضيفه فريق التعاون بأربعة أهداف مقابل هدف، ضمن مباريات الجولة الثانية عشر، وبنفس الرصيد إحتل فريق الفتح المركز الثاني، بفوزه على ضيفه فريق الوحدة بثلاثة أهداف مقابل هدف.
واحتفظ فريق الشباب بالمركز الثالث برصيد 23 نقطة، برغم تعادله مع ضيفه فريق الإتحاد بهدفين لمثلهما، وسلبيا تعادل فريق الشعلة مع ضيفه فريق هجر.

وتقدم فريق الاتفاق للمركز الرابع برصيد 18 نقطة، بفوزه على ضيفه فريق الرائد بهدف دون رد، وبنفس النتيجة فاز فريق الفيصلي على مضيفه فريق نجران، ليتقدم للمركز الحادي عشر برصيد 10 نقاط، وتأجل لقاء الأهلي مع النصر.

الدوري التونسي

انطلقت بطولة الرابطة المحترفة، وتصدرها مبكرا فريق الملعب التونسي بفارق الأهداف، بعد فوزه على ضيفه فريق أمل حمام سوسة بثلاثية نظيفة، كما فاز فريق النجم الساحلي على ضيفه فريق نادي حمام الأنف بثلاثة أهداف مقابل هدف، فيما تعادل فريق النادي الإفريقي مع ضيفه فريق النادي البنزرتي سلبيا.

وبهدفين لهدف، فاز حامل اللقب فريق الترجي على مضيفه فريق الأولمبي الباجي، وبنفس النتيجة فاز الضيف الجديد فريق الملعب القابسي على ضيفه فريق قوافل قفصة، وبذات النتيجة فاز فريق مستقبل المرسى على ضيفه فريق أولمبيك الكاف.

وفاز فريق الترجي الجرجيسي على ضيفه فريق شبيبة القيروان بهدفين دون مقابل، وبنفس النتيجة فاز فريق الصفاقسي على مضيفه فريق الاتحاد المنستيري.

الدوري الجزائري

استمر الصراع بين فريقي الوفاق السطايفي وإتحاد الحراش على صدارة الرابطة المحترفة الأولى، حيث احتفظ فريق الوفاق السطايفي بالصدارة برصيد 23 نقطة بفارق الأهداف، بعد فوزه على ضيفه فريق شباب بلوزداد بهدف دون رد، ضمن مباريات الجولة العاشرة، كما فاز فريق إتحاد الحراش على ضيفه فريق مولودية وهران بثلاثية نظيفة وحافظ على المركز الثاني.

وفاز فريق مولودية الجزائر على مضيفه فريق شبيبة القبائل بهدف دون مقابل، واحتفظ بالمركز الثالث برصيد 19 نقطة، وبنفس النتيجة فاز فريق شبيبة الساوره على مضيفه فريق وداد تلمسان، وتقدم للمركز السابع برصيد 15 نقطة، وبهدف لمثله تعادل فريق أهلي بوعريج مع ضيفه فريق شباب قسنطينة.

وقفز فريق إتحاد العاصمة للمركز الخامس برصيد 17 نقطة، بفوزه على ضيفه فريق جمعية أولمبي الشلف بثلاثة أهداف دون رد، كما تقدم فريق شبيبة بجاية للمركز الرابع برصيد 18 نقطة، بعد فوزه على مضيفه فريق شباب أوراس باتنة بهدفين دون مقابل، وبنفس النتيجة فاز فريق مولودية العلمة على ضيفه فريق إتحاد بلعباس، واحتل المركز السادس برصيد 16 نقطة.

الدوري المغربي

حافظ فريق الجيش الملكي على صدارة دوري المحترفين برصيد 17 نقطة، بعد فوزه على ضيفه فريق النادي القنيطري بهدف دون رد، ضمن مباريات الجولة السابعة، وبنفس النتيجة فاز فريق حسنية أغادير على ضيفه فريق الرجاء البيضاوي، واحتل المركز الثالث برصيد 13 نقطة خلف الرجاء بفارق الأهداف.

وتقدم فريق شباب الريف الحسيمي للمركز الثامن برصيد 9 نقاط، بفوزه على ضيفه فريق نهضة بركان بهدف دون مقابل، وبنفس النتيجة فاز فريق الوداد البيضاوي على ضيفه فريق الدفاع الحسني الجديدي، وتقدم للمركز الخامس برصيد 12 نقطة.

وفاز فريق المغرب على ضيفه فريق الفتح الرباطي بهدف دون مقابل، وتقدم للمركز السابع برصيد 10 نقاط، كما فاز فريق المغرب الفاسي على ضيفه فريق وداد فاس بهدفين لهدف، واحتل المركز الثالث برصيد 13 نقطة، وبهدفين دون مقابل، فاز فريق النادي المكناسي على ضيفه فريق أولمبيك أسفي، وبهدفين لمثلهما تعادل فريق أولمبيك خريبكة مع ضيفه فريق رجاء بني ملال.