آخر تحديث للموقع منذ منذ سنتان و 10 شهور و 3 اسابيع و 3 ايام و 19 ساعه و 32 دقيقه
أخبار اليوم

بنعمر يغادر صنعاء .. وتقرير الأربعاء بداية لتطبيق العقوبات بحق 50 من المعيقين والمفسدين

سبأ نت ويمن أوبزرفر | الاثنين 25 نوفمبر 2013 02:30 مساءً
ذكرت وكالة سبأ للأنباء أن مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص إلى اليمن جمال بنعمر، غادر صنعاء اليوم، بعد زيارة التقى خلالها بعدد من كبار المسئولين في الدولة والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني لتقريب وجهات النظر لإنجاح مؤتمر الحوار الوطني. وقال المبعوث الدولي جمال بنعمر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" "سأقدم تقريري يوم الـ27 من نوفمبر الجاري في إطار الاجتماعات الدورية التي يعقدها مجلس الأمن لتقييم مدى التقدم في العملية السياسية الجارية في اليمن وتطبيق قراري مجلس الأمن وسأنقل صورة صادقة عما يجري في اليمن. وأشار إلى انه تم إحراز تقدم كبير فيما يخص مؤتمر الحوار الوطني وخاصة في الأيام القليلة الأخيرة حيث تم استئناف عمل اللجنة المصغرة الخاصة بالقضية الجنوبية مع وجود اتجاه عام حول التوافق وتجاوز الخلافات حول عدد من القضايا.. معربا عن أمله في انتهاء أعمال مؤتمر الحوار الوطني الشامل في وقت قريب وبنجاح.
وكانت صحيفة يمن اوبزرفر قد نشرت أن مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص إلى اليمن جمال بنعمر سيطلب من مجلس الأمن الدولي اتخاذ مايراه إزاء المفسدين للعملية الانتقالية في اليمن، وهم علي عبدالله صالح ويحي الراعي وطارق صالح ومحمد الشايف وأبوبكر القربي، من المؤتمر الشعبي العام، وعبدالمجيد الزنداني وحميد الأحمر وعلي محسن الأحمر وعبدالله صعتر، من الإصلاح، وعلي سالم البيض ومحمد علي أحمد وعبدالرحمن الجفري وحيدر العطاس، من القايدات الجنوبية، و عبدالملك الحوثي وصالح هبرة، من الحوثيين، ويحيى الحجوري ومحمد العامري من قيادات السلفيين.
جدير بالذكر أن مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص إلى اليمن جمال بنعمر قد أشار في عدد من المقابلات الصحفية والتليفزيونية مع قناة اليمن الرسمية وغيرها، أن مجلس الأمن لن يتهاون في مسألة إعاقة الانتقال السمي للسلطة في اليمن، منوهاً إلى أن العلمية برمتها وتوقيتاتها مرهونة بإنجاز مستلزماتها و.إنجاز مؤتمر الحوار الوطني لمهامه.