آخر تحديث للموقع منذ منذ سنتان و 6 شهور و أسبوع و 8 ساعات و 32 دقيقه
رياضة

السعودية تسحق كوريا الشمالية 4-1 وتحافظ على امالها في كأس اسيا

رويترز | الأربعاء 14 يناير 2015 01:40 مساءً

ملبورن (رويترز) - استغلت السعودية الفوضى في دفاع كوريا الشمالية لتفوز 4-1 وتتفادى خروجا مبكرا من كأس آسيا لكرة القدم يوم الاربعاء.

وسجل محمد السهلاوي هدفين في الشوط الثاني بعد أن هز نايف هزازي الشباك قبل نهاية الشوط الأول وأكمل نواف العابد الرباعية في المباراة التي جرت في ملبورن في الدقيقة 77 بعد متابعة لركلة جزاء أنقذها حارس كوريا الشمالية.

ووضع ريانج يونج جي حدا لصيام كوريا الشمالية عن التسجيل في كأس آسيا منذ 23 عاما بهدفه في الدقيقة 11 لكن فريقه انهار في الشوط الثاني ليخرج من البطولة بعد موجات من الهجوم السعودي.

ومع سعي الفريقين للفوز بعد الخسارة في المباراة الأولى بالمجموعة الثانية كان ايقاع اللعب سريعا وحصل جونج إيل جوان لاعب وسط كوريا الشمالية على انذار بسبب مخالفة عنيفة ضد عمر هوساوي بعد 15 ثانية فقط.

واستغل ريانج الفرصة المبكرة التي أتيحت له وسدد من داخل منطقة الجزاء في الشباك بعد أن اكتفى الحارس السعودي وليد عبد الله بابعاد تسديدة بعيدة المدى من المهاجم باك كواك ريونج للأمام.

وانتظرت السعودية حتى الدقيقة 37 لتدرك التعادل بعد أن انتهت سلسلة من التمريرات السلسة عند هزازي الذي وضع الكرة في الشباك من بين قدمي ري ميونج جوك حارس كوريا الشمالية ليعيد فريقه للحياة عقب شوط هيمن عليه تماما.

وسجل السهلاوي هدفيه في غضون ثلاث دقائق وجاء الأول بعد تمريرة للخلف من عبد الله الزوري في الدقيقة 52 ثم هز الشباك مرة أخرى بعد لحظات مستغلا خطأ دفاعيا فادحا.

وأبعد جانج كوك تشول الكرة باتجاه السهلاوي مباشرة ليسدد في المرمى الخالي.

وأهدر مهاجم النصر فرصة الثلاثية بعد 17 دقيقة أخرى عندما سدد بجوار المرمى وهو في وضع انفراد لكن سالم الدوسري صنع الهدف الرابع للسعودية بعمل جيد داخل منطقة الجزاء.

وبعد تجاوز عدة مدافعين داخل المنطقة سدد الدوسري لاعب الهلال الكرة في العارضة لكنها ارتدت لتصطدم بذراع ري يونج جيك مدافع كوريا الشمالية المرفوعة.

وحصل ري على بطاقة حمراء ورغم أن العابد أهدر ركلة الجزاء - وهي ثاني ركلة جزاء ضائعة للسعودية في البطولة - إلا أن لاعب الهلال نجح في متابعتها داخل الشباك ليكمل انتصار السعودية.