آخر تحديث للموقع منذ منذ سنتان و 3 شهور و 3 اسابيع و 4 ايام و 11 ساعه و 59 دقيقه
رياضة

الإمارات أول العرب المتأهلين إلى ربع نهائي أمم آسيا

بي بي سي | الخميس 15 يناير 2015 08:58 مساءً

ضمن منتخبا الإمارات وإيران مقعديهما في ربع نهائي بطولة كأس الأمم الآسيوية، والمقامة حاليا في أستراليا، وذلك عن المجموعة الثالثة، بعد أن حقق كل منهما فوزه الثاني على التوالي.

فعلى ملعب العاصمة كانبيرا، سجل الإماراتي علي مبخوت أسرع هدف في تاريخ بطولة كأس الأمم الآسيوية، بعد أقل من 14 ثانية، ليمنح التقدم للأبيض الإماراتي.

وفي الدقيقة الــ26، أدرك المهاجم، جيسي جون، التعادل للبحرين بضربة رأس، ليتوج اللاعب النيجيري المولد، مسلسل تألقه في الشوط الأول.

وقبل 17 دقيقة على النهاية، أرسل لاعب وسط الإمارات، عامر عبد الرحمن، كرة عرضية من ركلة حرة، حولها قائد منتخب البحرين، محمد حسين، برأسه في شباك فريقه، ليهدي الإمارات النقاط الثلاث.

بهذا الفوز رفع المنتخب الإماراتي رصيده إلى 6 نقاط، عقب الفوز في الجولة الأولى على قطر بأربعة أهداف لهدف، ليتصدر الفريق ترتيب مجموعته، ويكون أول منتخب عربي يضمن بطاقة التأهل لثمن النهائي، قبل لقاءات الجولة الأخيرة.

أما في سيدني فاكتفى المنتخب الإيراني بهدف لاعبه المحترف في روبن كازان الروسي، سيردار أزمون، في شباك منتخب قطر في الدقيقة الــ52، ليحصد النقاط الكاملة لبلاده ويحل في المركز الثاني بالمجموعة خلف الإمارات بفارق الأهداف.

وسبق للمنتخب الإيراني أن هزم نظيره البحريني في المباراة الأولى بهدف نظيف أيضا، ليحافظ الإيرانيون على نظافة شباكهم للمباراة الثانية على التوالي.

ويلتقي المنتخبان الإماراتي والإيراني في مباراة الجولة الثالثة في ملعب مدينة برزبن، من أجل تحقيق الفوز وضمان صدارة المجموعة، في حين يكفي التعادل منتخب الإمارات للصدارة بفارق الأهداف.

أما في المجموعة الرابعة، فسيلتقي في السابعة من صباح الجمعة بتوقيت غرينتش، في ملعب مدينة ملبورن، منتخبا فلسطين والأردن، في ديربي عربي مميز لحساب الجولة الثانية.

ويسعى المنتخبان لتحقيق الفوز وتدارك الهزيمة التي تلقياها في مباراة الجولة الأولى، حيث خسرت فلسطين أمام اليابان بأربعة أهداف نظيفة، في حين سقط الأردن أمام العراق بهدف دون مقابل.

أما منتخبا اليابان والعراق فسيلتقيان في التاسعة من صباح الجمعة بملعب مدينة برزبن، سعيا لتحقيق الفوز الثاني على التوالي ووضع قدم في ربع نهائي البطولة.